بحث :
سير قديسين
اقوال اباء
مقالات روحية
بستان الرهبان
تليفزيون الشمامسة
يوتيوب الشمامسة
طلبات الصلاة
قاموس معاني الاسماء
محرك بحث جوجل
روابط المواقع المسيحية
محرك بحث جوجل
درجات حرارة المحافظات
مكتبة الالحان
بحث مكتبة الالحان
مكتبة التنزيلات
بحث مكتبة التنزيلات
المعلم صادق
حياته
صور المعلم صادق عطالله
لقاءات المعلم صادق
الحان المعلم صادق
بحث فى مكتبة الحانه
البوم الصور
الحان وتنزيلات الفترة الحالية
القطمارس
عرض قراءات اليوم
عرض قراءات يوم اخر
طقس الفترات
أعياد السنة
السنكسار
الاجبية
الابصلمودية
الابصلمودية الكيهكية
الابصلمودية السنوية
خدمة الشماس
عرض الكتاب المقدس
عرض اية من شاهد
بحث فى الكتاب المقدس
خرائط الكتاب المقدس
تاملات من الكتاب المقدس
شخصيات الكتاب المقدس
قاموس الكتاب المقدس
استحالة تحريف الكتاب المقدس
تاريخ المدرسة
نظام المدرسة
نظام الرسامات
نظام الدراسة
نظام الامتحانات
خدام المدرسة
منهج ومواد المدرسة
الالتحاق بالمدرسة
اصدارات المدرسة
جدول الحصص
نماذج امتحانات
اوائل الامتحانات
كتاباته
حياته
تاريخ الكنيسة
الأباء كهنة الكنيسة
مبانى الكنيسة
البوم صور الكنيسة
الموقع الرسمي للكنيسة
مواعيد خدمات الكنيسة
انشطة الكنيسة
عنوان وتليفونات الكنيسة
بيت مؤتمرات الكنيسة
زيارات الاباء البطاركة
خاص بالملتحقين وخدام مدرسة الشمامسة ويتيح لهم خدمات أخرى
الكود:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟
البث المباشر والراديو
بث مباشر
بث مباشر
صوت
فيديو
مختارات من الموقع
†
امين رشومات الحمل و الكأس
†
الشهيد سيريناس البستاني
†
القطعة الثانية من ثيؤطوكية السبت ومن مديحة طوبى للرحماء
†
القديس يوأنس القصير | الأنبا يحنس القصير
†
كِسَر الزجاج
†
قسمة لعيد الرسل
†
قانون الايمان ( الهرطقات و المجامع)
†
الشهيدان مورا و تيموثاوس
†
قديسين باسم تادرس أو ثيؤدورس الأسقف
†
هيراكس الهرطوقي
†
الذكصولوجية - عيد الختان
†
تأملات في قراءات برمون وعيد الميلاد المجيد
†
اعمال الرسل اصحاح 2 ج 1
†
هذه العذراء نالت اليوم كرامة
†
فهرس الإبصلمودية المقدسة السنوية
†
نياحة القس زوسيما الراهب
†
الشهيد فيلوثاؤس
†
اخرستوس آنستي
†
مديح يا م ر ي م
†
خشب فى خشب
†
الشهيد سيلا الرسول
†
الشهيد عبد يسوع الأسقف ورفقاؤه الشهداء
†
مردات القداس الباسيلى
صفحتنا على الفيس بوك
الأنبا لونجينوس الأسقف ويوليانوس الراهب الكارزان
كرازته في النوبة:
هاجر إلى النوبة عدد كبير من الأقباط فيما بين القرن الثاني والقرن السادس الميلادي، وفي وسط الاضطرابات العقيدية التي جازتها الكنيسة في القرن السادس، والاضطهاد الذي عاناه الأنبا ثيؤدوسيوس بابا الإسكندرية على يد الإمبراطور جوستنيان، شغل الراهب يوليانوس نفسه عاملاً على توصيل رسالة المسيح إلى الذين لم يسمعوها من أهل بلاد النوبة
وفي سنة 542 م - إذ كان الراهب يوليانوس موجودًا في النوبة - أرسل الإمبراطور وفدًا من عنده ليبشر النوبيين مناوأة منه لكنيسة الإسكندرية، فوصل وفد الإمبراطور إلى المملكة المتاخمة للحدود المصرية والتي كانت عاصمتها وقتذاك مدينة فرس Faras، ولكن سيلكو ملكها رفض هذا الوفد الإمبراطوري، إذ كان قد اطمأن إلى وفد الكنيسة القبطية وارتاح إلى معاملته وتعاليمه
تسليم الخدمة للنجينوس:
قضى الراهب يوليانوس في تلك المملكة ثماني عشرة سنة، نجح خلالها في تأسيس كنيسة منظمة لها رعاتها وخدامها العاملين فيها، ثم سلّم الشعلة المقدسة إلى راهب آخر اسمه لونجينوس كرّس حياته تكريسًا تامًا لخدمة الشعب النوبي
ونهج الملك أربيثوم ابن الملك سيلكو منهج أبيه من طاعة للوفد الكنسي القبطي، وتحت تأثير لونجينوس أمر بتحويل المعابد إلى كنائس
لونجينوس أسقف النوبة:
سمع ملك علوه (المملكة الوسطى) بجهاد لونجينوس الروحي، فبعث إليه برسالة سنة 575 م يدعوه أن يأتي إلى بلاده، فلبّى الدعوة فورًا وذهب إلى منطقة سوبا، ولم يلبث أن اكتسب الملك إلى الإيمان وامتدت المسيحية بجهوده حتى بلغت ضفاف النيل الأزرق
(ستجد المزيد عن
هؤلاء القديسين هنا في
موقع الأنبا تكلا في أقسام السير والسنكسار
والتاريخ وأقوال الآباء)
ولشدة فرح الأنبا ثيؤدورس أسقف فيلا بأعماله تحدث عنه إلى
الأنبا دميانوس الذي كان يجلس إذ ذاك على السُدة المرقسية، وفرح
البابا بدوره فرحًا جعله يرسم لونجينوس أسقفًا على النوبة سنة 580 م
استكمالاً للرسالة ترجم الأقباط الكتاب المقدس إلى اللغة النوبية، وأصبحت النوبة أسقفية تابعة للكرسي المرقسي، ومع ذلك فقد سار الأقباط معهم على خطة احترام قوميتهم كما احترموا من قبل القوميات المختلفة في كل المناسبات التي ربطت بينهم وبين الشعوب الأخرى