بحث :
سير قديسين
اقوال اباء
مقالات روحية
بستان الرهبان
تليفزيون الشمامسة
يوتيوب الشمامسة
طلبات الصلاة
قاموس معاني الاسماء
محرك بحث جوجل
روابط المواقع المسيحية
محرك بحث جوجل
درجات حرارة المحافظات
مكتبة الالحان
بحث مكتبة الالحان
مكتبة التنزيلات
بحث مكتبة التنزيلات
المعلم صادق
حياته
صور المعلم صادق عطالله
لقاءات المعلم صادق
الحان المعلم صادق
بحث فى مكتبة الحانه
البوم الصور
الحان وتنزيلات الفترة الحالية
القطمارس
عرض قراءات اليوم
عرض قراءات يوم اخر
طقس الفترات
أعياد السنة
السنكسار
الاجبية
الابصلمودية
الابصلمودية الكيهكية
الابصلمودية السنوية
خدمة الشماس
عرض الكتاب المقدس
عرض اية من شاهد
بحث فى الكتاب المقدس
خرائط الكتاب المقدس
تاملات من الكتاب المقدس
شخصيات الكتاب المقدس
قاموس الكتاب المقدس
استحالة تحريف الكتاب المقدس
تاريخ المدرسة
نظام المدرسة
نظام الرسامات
نظام الدراسة
نظام الامتحانات
خدام المدرسة
منهج ومواد المدرسة
الالتحاق بالمدرسة
اصدارات المدرسة
جدول الحصص
نماذج امتحانات
اوائل الامتحانات
كتاباته
حياته
تاريخ الكنيسة
الأباء كهنة الكنيسة
مبانى الكنيسة
البوم صور الكنيسة
الموقع الرسمي للكنيسة
مواعيد خدمات الكنيسة
انشطة الكنيسة
عنوان وتليفونات الكنيسة
بيت مؤتمرات الكنيسة
زيارات الاباء البطاركة
خاص بالملتحقين وخدام مدرسة الشمامسة ويتيح لهم خدمات أخرى
الكود:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟
البث المباشر والراديو
بث مباشر
بث مباشر
صوت
فيديو
مختارات من الموقع
†
ارباع الناقوس عيد الصليب و باكر سبت الفرح
†
ذكصولوجية السمائين.
†
ذكصولوجية لعيد الميلاد 1
†
ذكصولوجية 2 الصوم الكبير "تي نيستيا"
†
التدين ليس مجرد مظاهر
†
القطعة السادسة من ثيؤطوكية السبت ومن مديحة طوبى للرحماء
†
آداي و ماري الأسقفان (آداي الرسول وتلميذه ماري)
†
قديسون باسم القديس أليتاريوس أو أليثبريوس
†
القديس الأنبا مكاريوس أسقف أورشليم
†
الفقر والنسك
†
ذوكصولوجية واطس
†
ذكصولوجية للاربعة وعشرين قسيساً
†
الأنبا ألفان الأسقف وميديون معاونه
†
كاسيودورس
†
فيلم القديسة الشهيدة مهرائيل
†
يونان النبي
†
أتيت إلي الذبح
†
اللي القربان + الليلويا فاي بيبي - قداس الميلاد 2010
†
الأب هيسيخوس أو حزقيوس الأورشليمي
†
القديسة تكلا المصرية
†
الشهيد بانيكاروس الفارسي
†
القديس يوحنا السينائي | القديس يوحنا السُلّمي | الدرجي
†
كيف تعرف الله ج2
صفحتنا على الفيس بوك
الشماسة فيبي
تكاد تكون فيبي أشهر أنثى ورد اسمها في رسائل الرسل
لا نعرف عنها شيئًا غير ما دوَّنه القديس بولس في أول الإصحاح الأخير من رسالته إلى كنيسة رومية
والعجيب أيضًا أن التاريخ الكنسي لا يسجل عنها أي شيء
يكاد
الإصحاح الأخير من الرسالة إلى رومية يقتصر على أسماء بعض الأشخاص الذين يبعث بولس تحياته إليهم، ويذكر على رأس هذه القائمة الطويلة كلها - قبل الرجال - "فيبي خادمة الكنيسة التي في
كنخريا"
يقول معلمنا بولس: "أوصي بأختنا فيبي التي هي خادمة الكنيسة التي في كنخريا، كي تقبلوها في الرب كما يحق للقديسين، وتقدموا لها في أي شيء احتاجته منكم، لأنها صارت مساعدة للكثيرين ولي أنا أيضًا" (رو 16: 1-2)
واسم "فيبى" يعنى "بهيّة" أو "منيرة"، ومن اسمها نستنتج أنها كانت أممية متنصّرة
ففيبي في الأساطير اليونانية كان هو اسم أرطاميس إلهة القمر، فلم يكن والداها يهوديين
كما يدل الاسم أيضًا على أن المتنصرين من الأمم لم يحسّوا بأي حرج إن ظلّوا على أسمائهم السابقة لإيمانهم
(ستجد المزيد عن
هؤلاء القديسين هنا في
موقع الأنبا تكلا في أقسام السير والسنكسار
والتاريخ وأقوال الآباء)
وكانت فيبي هي المرأة الوحيدة بين أصدقاء بولس التي يدعوها أختنا
يبدو أن فيبي كانت متبتلة، وكانت تقوم بخدمة فعَّالة في الكنيسة في منطقة كورنثوس
كما يبدو أنها كانت تخدم كشمّاسة في كنيسة كنخريا، إحدى مواني كورنثوس في بلاد اليونان
فالرسول بولس يذكرها على أنها diakonos وهي الكلمة التي تُطلق على من يقوم بخدمة الشمّاسية سواء كان ذكرًا أم أنثى
ولابد وأن فيبي كانت تمارس عمل الشمّاسية النسائية، وفضلاً عن ذلك فقد كانت كاتبة الرسالة إلى رومية بناء على إملاء الرسول بولس
بل وحملت هي نفسها هذه الرسالة إلى رومية
ليس من السهل أن نسلِّم بأن مهمة فيبي كانت مجرد توصيل الرسالة التي كتبها القديس بولس إلى كنيسة رومية، بل لابد أن يكون الرسول قد كلّفها بمهمة خاصة، وجد أن من الحكمة عدم الإفصاح عنها، وكل ما فعله أنه أوصى الكنيسة بتسهيل مهمتها
ولا شك أن تلك المهمة كانت شيء يتعلق بخدمة الكرازة