بحث :
خاص بالملتحقين وخدام مدرسة الشمامسة ويتيح لهم خدمات أخرى
الكود:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟
البث المباشر والراديو
بث مباشر بث مباشر
صوت فيديو
مختارات من الموقع
صفحتنا على الفيس بوك
مكتبة الالحان
» القسم الرئيسي
القسم الرئيسي 
» المناسبات والأعياد
القداسات 
التسبحة السنوية 
المناسبات والأعياد 
رفع بخور عشية وباكر 
خدمات طقسية 
» عيد الرسل
عيد النيروز 
عيد الصليب 
شهر كيهك 
برمون الميلاد 
عيد الميلاد 
عيد الختان 
برمون الغطاس 
عيد الغطاس 
عيد عرس قانا الجليل 
عيد دخول المسيح الهيكل 
صوم نينوى 
الصوم الكبير 
عيد البشارة 
اسبوع الالام وسبت الفرح 
من عيد القيامة الى اليوم 39 من القيامة 
من عيد الصعود الى اليوم 49 من القيامة 
عيد الخمسين (العنصرة) 
عيد دخول المسيح ارض مصر 
صوم الرسل 
عيد الرسل 
عيد التجلي 
الحان السيدة العذراء مريم 
اعياد الشهداء 
اعياد القديسين 
التماجيد 
حضور الاب البطريرك او الاسقف 
اعياد الملائكة 
» اللقان
التسبحة 
عشية و باكر 
القداس 
اللقان 
 
 
عنوان الرساله
البريد الالكترونى للمرسل اليه    
نص الرساله
ارسال الرساله
بيانات اللحن
أسم اللحن بالعربيةنبوات اللقان
اللحن بالعربى  اللحن بالقبطى اللحن بالقبطى المعرب مصادر اللحن تامل عن اللحن مناسبة اللحن 
+من سفر الخروج لموسى النبى ص15: 22 الخ و 1:16

ثم ارتحل موسى باسرائيل من بحر سوف و خرجوا الى برية شور فساروا ثلاثة ايام في البرية و لم يجدوا ماء فجاءوا الى مارة و لم يقدروا ان يشربوا ماء من مارة لانه مر لذلك دعي اسمها مارة فتذمر الشعب على موسى قائلين ماذا نشرب فصرخ الى الرب فاراه الرب شجرة فطرحها في الماء فصار الماء عذبا هناك وضع له فريضة و حكما و هناك امتحنه فقال ان كنت تسمع لصوت الرب الهك و تصنع الحق في عينيه و تصغي الى وصاياه و تحفظ جميع فرائضه فمرضا ما مما وضعته على المصريين لا اضع عليك فاني انا الرب شافيك ثم جاءوا الى ايليم و هناك اثنتا عشرة عين ماء و سبعون نخلة فنزلوا هناك عند الماء ثم ارتحلوا من ايليم و اتى كل جماعة بني اسرائيل الى برية سين التي بين ايليم و سيناء في اليوم الخامس عشر من الشهر الثاني بعد خروجهم من ارض مصر  . 

+من سفر الخروج لموسى النبى ص30: 17- 30

و كلم الرب موسى قائلا و تصنع مرحضة من نحاس و قاعدتها من نحاس للاغتسال و تجعلها بين خيمة الاجتماع و المذبح و تجعل فيها ماء فيغسل هرون و بنوه ايديهم و ارجلهم منها عند دخولهم الى خيمة الاجتماع يغسلون بماء لئلا يموتوا او عند اقترابهم الى المذبح للخدمة ليوقدوا وقودا للرب يغسلون ايدهم و ارجلهم لئلا يموتوا و يكون لهم فريضة ابدية له و لنسله في اجيالهم و كلم الرب موسى قائلا و انت تاخذ لك افخر الاطياب مرا قاطرا خمس مئة شاقل و قرفة عطرة نصف ذلك مئتين و خمسين و قصب الذريرة مئتين و خمسين و سليخة خمس مئة بشاقل القدس و من زيت الزيتون هينا و تصنعه دهنا مقدسا للمسحة عطر عطارة صنعة العطار دهنا مقدسا للمسحة يكون و تمسح به خيمة الاجتماع و تابوت الشهادة و المائدة و كل انيتها و المنارة و انيتها و مذبح البخور و مذبح المحرقة و كل انيته و المرحضة و قاعدتها و تقدسها فتكون قدس اقداس كل ما مسها يكون مقدسا و تمسح هرون و بنيه و تقدسهم ليكهنوا لي . 

+من اشعياء النبى ص1: 16- 26

اغتسلوا تنقوا اعزلوا شر افعالكم من امام عيني كفوا عن فعل الشر تعلموا فعل الخير اطلبوا الحق انصفوا المظلوم اقضوا لليتيم حاموا عن الارملة هلم نتحاجج يقول الرب ان كانت خطاياكم كالقرمز تبيض كالثلج ان كانت حمراء كالدودي تصير كالصوف ان شئتم و سمعتم تاكلون خير الارض و ان ابيتم و تمردتم تؤكلون بالسيف لان فم الرب تكلم كيف صارت القرية الامينة زانية ملانة حقا كان العدل يبيت فيها و اما الان فالقاتلون صارت فضتك زغلا و خمرك مغشوشة بماء رؤساؤك متمردون و لغفاء اللصوص كل واحد منهم يحب الرشوة و يتبع العطايا لا يقضون لليتيم و دعوى الارملة لا تصل اليهم لذلك يقول السيد رب الجنود عزيز اسرائيل اه اني استريح من خصمائي و انتقم من اعدائي و ارد يدي عليك و انقي زغلك كانه بالبورق و انزع كل قصديرك و اعيد قضاتك كما في الاول و مشيريك كما في البداءة بعد ذلك تدعين مدينة العدل القرية الامينة . 

+من اشعياء النبى ص35: 1- 10

تفرح البرية و الارض اليابسة و يبتهج القفر و يزهر كالنرجس يزهر ازهارا و يبتهج ابتهاجا و يرنم يدفع اليه مجد لبنان بهاء كرمل و شارون هم يرون مجد الرب بهاء الهنا شددوا الايادي المسترخية و الركب المرتعشة ثبتوها قولوا لخائفي القلوب تشددوا لا تخافوا هوذا الهكم الانتقام ياتي جزاء الله هو ياتي و يخلصكم حينئذ تتفقح عيون العمي و اذان الصم تتفتح حينئذ يقفز الاعرج كالايل و يترنم لسان الاخرس لانه قد انفجرت في البرية مياه و انهار في القفر و يصير السراب اجما و المعطشة ينابيع ماء في مسكن الذئاب في مربضها دار للقصب و البردي و تكون هناك سكة و طريق يقال لها الطريق المقدسة لا يعبر فيها نجس بل هي لهم من سلك في الطريق حتى الجهال لا يضل لا يكون هناك اسد وحش مفترس لا يصعد اليها لا يوجد هناك بل يسلك المفديون فيها و مفديو الرب يرجعون و ياتون الى صهيون بترنم و فرح ابدي على رؤوسهم ابتهاج و فرح يدركانهم و يهرب الحزن و التنهد  . 

+من اشعياء النبى ص34: 16 الخ و ص 1:44-6

هكذا يقول الرب الجاعل في البحر طريقا و في المياه القوية مسلكا المخرج المركبة و الفرس الجيش و العز يضطجعون معا لا يقومون قد خمدوا كفتيلة انطفاوا لا تذكروا الاوليات و القديمات لا تتاملوا بها هانذا صانع امرا جديدا الان ينبت الا تعرفونه اجعل في البرية طريقا في القفر انهارا يمجدني حيوان الصحراء الذئاب و بنات النعام لاني جعلت في البرية ماء انهارا في القفر لاسقي شعبي مختاري هذا الشعب جبلته لنفسي يحدث بتسبيحي و انت لم تدعني يا يعقوب حتى تتعب من اجلي يا اسرائيل لم تحضر لي شاة محرقتك و بذبائحك لم تكرمني لم استخدمك بتقدمة و لا اتعبتك بلبان لم تشتر لي بفضة قصبا و بشحم ذبائحك لم تروني لكن استخدمتني بخطاياك و اتعبتني باثامك انا انا هو الماحي ذنوبك لاجل نفسي و خطاياك لا اذكرها ذكرني فنتحاكم معا حدث لكي تتبرر ابوك الاول اخطا و وسطاؤك عصوا علي فدنست رؤساء القدس و دفعت يعقوب الى اللعن و اسرائيل الى الشتائم و الان اسمع يا يعقوب عبدي و اسرائيل الذي اخترته هكذا يقول الرب صانعك و جابلك من الرحم معينك لا تخف يا عبدي يعقوب و يا يشورون الذي اخترته لاني اسكب ماء على العطشان و سيولا على اليابسة اسكب روحي على نسلك و بركتي على ذريتك فينبتون بين العشب مثل الصفصاف على مجاري المياه هذا يقول انا للرب و هذا يكنى باسم يعقوب و هذا يكتب بيده للرب و باسم اسرائيل يلقب هكذا يقول الرب ملك اسرائيل و فاديه رب الجنود انا الاول و انا الاخر و لا اله غيري . 

+من زكريا النبى ص8: 7-19

هكذا قال رب الجنود هانذا اخلص شعبي من ارض المشرق و من ارض مغرب الشمس و اتي بهم فيسكنون في وسط اورشليم و يكونون لي شعبا و انا اكون لهم الها بالحق و البر هكذا قال رب الجنود لتتشدد ايديكم ايها السامعون في هذه الايام هذا الكلام من افواه الانبياء الذي كان يوم اسس بيت رب الجنود لبناء الهيكل لانه قبل هذه الايام لم تكن للانسان اجرة و لا للبهيمة اجرة و لا سلام لمن خرج او دخل من قبل الضيق و اطلقت كل انسان الرجل على قريبه اما الان فلا اكون انا لبقية هذا الشعب كما في الايام الاولى يقول رب الجنود بل زرع السلام الكرم يعطي ثمره و الارض تعطي غلتها و السماوات تعطي نداها و املك بقية هذا الشعب هذه كلها و يكون كما انكم كنتم لعنة بين الامم يا بيت يهوذا و يا بيت اسرائيل كذلك اخلصكم فتكونون بركة فلا تخافوا لتتشدد ايديكم لانه هكذا قال رب الجنود كما اني فكرت في ان اسيء اليكم حين اغضبني اباؤكم قال رب الجنود و لم اندم هكذا عدت و فكرت في هذه الايام في ان احسن الى اورشليم و بيت يهوذا لا تخافوا هذه هي الامور التي تفعلونها ليكلم كل انسان قريبه بالحق اقضوا بالحق و قضاء السلام في ابوابكم و لا يفكرن احد في السوء على قريبه في قلوبكم و لا تحبوا يمين الزور لان هذه جميعها اكرهها يقول الرب و كان الي كلام رب الجنود قائلا هكذا قال رب الجنود ان صوم الشهر الرابع و صوم الخامس و صوم السابع و صوم العاشر يكون لبيت يهوذا ابتهاجا و فرحا و اعيادا طيبة فاحبوا الحق و السلام . 


+من زكريا النبى ص14: 8-11

و يكون في ذلك اليوم ان مياها حية تخرج من اورشليم نصفها الى البحر الشرقي و نصفها الى البحر الغربي في الصيف و في الخريف تكون و يكون الرب ملكا على كل الارض في ذلك اليوم يكون الرب وحده و اسمه وحده و تتحول الارض كلها كالعربة من جبع الى رمون جنوب اورشليم و ترتفع و تعمر في مكانها من باب بنيامين الى مكان الباب الاول الى باب الزوايا و من برج حننئيل الى معاصر الملك فيسكنون فيها و لا يكون بعد لعن فتعمر اورشليم بالامن . 

+وبعد النبوات يرد الشعب قائلا ( تين اوشت امموك أو بخرتوس .  .  .  .  – نسجد لك يها المسيح .  .  .  .  الخ ) و فى اثنائها يرفع الكاهن البخور ويقول سر البولس  . 
 
الرئيسية | كنيستنا | القديس أثناسيوس الرسولي | مدرسة الشمامسة | الكتاب المقدس | الكتب الكنسية | المكتبات | خدمات متنوعة | اتصل بنا
عدد المتصلين الان : 389 أنت الزائر رقم : 77,742,349
جميع الحقوق محفوظة © لمدرسة القديس أثناسيوس الرسولى للشمامسة 2011