بحث :
سير قديسين
اقوال اباء
مقالات روحية
بستان الرهبان
تليفزيون الشمامسة
يوتيوب الشمامسة
طلبات الصلاة
قاموس معاني الاسماء
محرك بحث جوجل
روابط المواقع المسيحية
محرك بحث جوجل
درجات حرارة المحافظات
مكتبة الالحان
بحث مكتبة الالحان
مكتبة التنزيلات
بحث مكتبة التنزيلات
المعلم صادق
حياته
صور المعلم صادق عطالله
لقاءات المعلم صادق
الحان المعلم صادق
بحث فى مكتبة الحانه
البوم الصور
الحان وتنزيلات الفترة الحالية
القطمارس
عرض قراءات اليوم
عرض قراءات يوم اخر
طقس الفترات
أعياد السنة
السنكسار
الاجبية
الابصلمودية
الابصلمودية الكيهكية
الابصلمودية السنوية
خدمة الشماس
عرض الكتاب المقدس
عرض اية من شاهد
بحث فى الكتاب المقدس
خرائط الكتاب المقدس
تاملات من الكتاب المقدس
شخصيات الكتاب المقدس
قاموس الكتاب المقدس
استحالة تحريف الكتاب المقدس
تاريخ المدرسة
نظام المدرسة
نظام الرسامات
نظام الدراسة
نظام الامتحانات
خدام المدرسة
منهج ومواد المدرسة
الالتحاق بالمدرسة
اصدارات المدرسة
جدول الحصص
نماذج امتحانات
اوائل الامتحانات
كتاباته
حياته
تاريخ الكنيسة
الأباء كهنة الكنيسة
مبانى الكنيسة
البوم صور الكنيسة
الموقع الرسمي للكنيسة
مواعيد خدمات الكنيسة
انشطة الكنيسة
عنوان وتليفونات الكنيسة
بيت مؤتمرات الكنيسة
زيارات الاباء البطاركة
خاص بالملتحقين وخدام مدرسة الشمامسة ويتيح لهم خدمات أخرى
الكود:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟
البث المباشر والراديو
بث مباشر
بث مباشر
صوت
فيديو
مختارات من الموقع
†
عدرا ولادك
†
ابونا الحبيب بيشوى كامل الجزء السابع
†
الهوس الكبير - عيد القيامة
†
الشهيد بطرس
†
شخصية يوسف ج3
†
الأنبا كيرلس مطران إثيوبيا
†
ذكصولوجية الرسل 2
†
كتاب تجسد الكلمة - الفصل 43
†
الشبع الروحي في الصوم المقدس
†
الشهيد مونتانُس و لوسيوس ورفقائهما الشهداء
†
إبصالية واطس للشهيدة المفردة
†
الشهيد يوحنا و حلفا و زكا و رومانوس الشهداء
†
الأب يعقوب بطريرك إنطاكية
†
محير عيد الغطاس
†
الأنبا قرياقوس أسقف البهنسا
†
قداسة البابا بنيامين الثاني البابا الثاني والثمانون
†
ذكصولوجية يوحنا المعمدان
†
ارباع ناقوس العنصرة
†
فى واحد بيحبك
†
الشهيد جورديانوس
†
الشهيد يوبلُس
†
مديح السيدة العذراء مريم راشى اوه ماريا
†
الشهيدة يوأنّا العذراء
صفحتنا على الفيس بوك
خلاف فى معنى الملك
قل له " مستعد قلبي يارب مستعد قلبي " (مز 56 )
هو كان يريد مُلكا روحياً و هم يريدون مُلكاً دنيوياً . كان يريد أن يؤسس مملكة ليست من هذا العالم تُبني علي الحب يملك فيها الله لا الإنسان .
+هم كانوا يريدون مملكة أخري كإحدي ممالك العالم تبني علي السلطة و يكون رئيسها من نوع شمشون . أو جدعون أو يكون قائداً كيشوع يريدون مظاهر خارجية أساسها القوة والجيش . لقد هتفوا " أوصنا يا بن داود " (أوصنا = خلصنا) و لكنهم طلبوا منه الخلاص كأبن داود ليس كابن الله .
هو أراد أن يخلصهم من خطاياهم فكان اسمه يسوع أي " المخلص " . أراد ان يخلصهم من عبودية الشيطان والخطية والعالم وهي عبودية أصعب بكثير من عبودية الرومان . فعبودية قيصر قاصرة علي غربة هذا العالم . بينما العبودية للشيطان تُضيع الإنسان ضياعاً أبديا.
+أما هم فكانوا يريدون خلاصا من حكم الرومان فقط لا خلاصاً روحياً .
كان المسيح يريد القلب اما اليهود فكانوا يريدون العرش
لذلك حدث صدام بين فكره و فكرهم
فرح به البسطاء .عامة الشعب لأنه كان متواضعا لا يتعالي عليهم و قد أتاهم علي جحش ابن أتان وأرتجت المدينة كلها للقائه وبسبب المعجزات التي أجراها " أمن به كثيرون " ( يو 12 : 10 ) فهتفوا الكل له و فرشوا ثيابهم في الطريق و أستقبلوه بالترحيب .
بينما تضايق منه الكهنة و الشيوخ و الكتبة والفريسين و نظرتهم له لم تتجرد من الذات وهذه الذاتية قادت كل تصرفاتهم إلي الحقد والكراهية والجريمة . لقد أزعجهم ترحيب الشعب به فحسدوه و أنتقدوا صياح التلاميذ و الأطفال و قالوا " هوذا العالم كله قد ذهب ورائه " (يو12: 19)
وأيضا رفضوا أن يملك عليهم فيما بعد و قالوا " ليس لنا ملك إلا قيصر" ( يو 19 : 15 )
وبالتأكيد رفض هؤلاء للمسيح . لم يضر شخص السيد المسيح بل أضر اليهود أنفسهم
لقد كان السيد يؤسس لهم ملكوت هم حرموا أنفسهم منه و كان يبني الكنيسة و يُدبر عمل الخلاص أما هم فكانوا يدبرون المؤامرات و يشجعون الخونه و يبحثون عن شهود كذبه .....
و طبعا معارضات هؤلاء الكهنة و مؤامراتهم لم تمنع خلاص المسيح للبشرية وملكوته الاأبدي لمن يؤمن به . وأنتشر ملكوته إلي أقصى الأرض علي الرغم من كل المؤامرات.
أما أنت
فقل للسيد تعال يارب وأملك ليأت ملكوتك في قلبي و في قلوب جميع الناس .ولتعرف في الأرض و في جميع الأمم خلاصك (مز 66)
أبعد يارب عني كل ما يعرقل ملكوتك داخلي إبعد عني الذاتيه التي منعت ملكوتك عن رؤساء كهنة اليهود . و أبعد عني الحرفية التي أبعدت الفريسيين عن ملكوتك و أبعد عني الحسد و الغيرة التي بسببها أبتعد الكتبة الشيوخ و الرؤساء فرفضوك ..