بحث :
سير قديسين
اقوال اباء
مقالات روحية
بستان الرهبان
تليفزيون الشمامسة
يوتيوب الشمامسة
طلبات الصلاة
قاموس معاني الاسماء
محرك بحث جوجل
روابط المواقع المسيحية
محرك بحث جوجل
درجات حرارة المحافظات
مكتبة الالحان
بحث مكتبة الالحان
مكتبة التنزيلات
بحث مكتبة التنزيلات
المعلم صادق
حياته
صور المعلم صادق عطالله
لقاءات المعلم صادق
الحان المعلم صادق
بحث فى مكتبة الحانه
البوم الصور
الحان وتنزيلات الفترة الحالية
القطمارس
عرض قراءات اليوم
عرض قراءات يوم اخر
طقس الفترات
أعياد السنة
السنكسار
الاجبية
الابصلمودية
الابصلمودية الكيهكية
الابصلمودية السنوية
خدمة الشماس
عرض الكتاب المقدس
عرض اية من شاهد
بحث فى الكتاب المقدس
خرائط الكتاب المقدس
تاملات من الكتاب المقدس
شخصيات الكتاب المقدس
قاموس الكتاب المقدس
استحالة تحريف الكتاب المقدس
تاريخ المدرسة
نظام المدرسة
نظام الرسامات
نظام الدراسة
نظام الامتحانات
خدام المدرسة
منهج ومواد المدرسة
الالتحاق بالمدرسة
اصدارات المدرسة
جدول الحصص
نماذج امتحانات
اوائل الامتحانات
كتاباته
حياته
تاريخ الكنيسة
الأباء كهنة الكنيسة
مبانى الكنيسة
البوم صور الكنيسة
الموقع الرسمي للكنيسة
مواعيد خدمات الكنيسة
انشطة الكنيسة
عنوان وتليفونات الكنيسة
بيت مؤتمرات الكنيسة
زيارات الاباء البطاركة
خاص بالملتحقين وخدام مدرسة الشمامسة ويتيح لهم خدمات أخرى
الكود:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟
البث المباشر والراديو
بث مباشر
بث مباشر
صوت
فيديو
مختارات من الموقع
†
الشهيد أوتروبيوس أو أتروبيوس
†
البعد عن مصادر الاخطاء
†
ذكصاصي كيريي
†
يا ابنى حبيبى
†
القديس الأنبا هليودوروس الأسقف
†
قداس غريغوري للقمص فليمون محروس 2003 م
†
المزمور الثاني لاحد الشعانين
†
فيلم القديس الانبا توماس السائح الجزء الثالث
†
احبهم حتى المنتهى
†
حواديت الخضراوات العنبات المجنونة 2
†
الشهيد دوميكيوس
†
القديس الأنبا متروفانِس الأسقف
†
لحن تنين
†
سفر الخروج ج4
†
شهداء إسنا
†
القديس دجنيانوس الوالي
†
القديسة أنستاسيا باتريكيا
†
طرح واطس يقال بعد الطبحات
†
طاي شوري الحزايني
†
قديسون باسم سيريناس
†
طرح واطس يقال على الشارات الأولي في شهر كيهك
†
إبصالية آدام على تذاكية الاثنين
†
مديح القديس الأنبا أنطونيوس
صفحتنا على الفيس بوك
هوشعنا
" هوشعنا " كلمة عبرية أصلها " هوشيعاه نا " أي " خلصنا " وقد ترجمت إلى اليونانية `wsanna " أوصنا " بنفس النطق ، و الضمير " نا" يدل على شدة الاحتياج .
وهي هتاف التسبيح والصلاة الذي استخدمه اليهود في أعيادهم .
أما عادة التلويح بأغصان الشجر وفروع النخيل فترجع إلى تفسير خاص للآية " ليجذل (ليفرح ) الحقل وكل ما فيه ، لتترنم حينئذ كل أشجار الوعر " ( مز 96 : 12 ) وقد ربط القدامى بين تحريك الأغصان بابتهاج ، وبين فرحة الشعب بحصوله على التبرير أمام القاضي العادل . فقد كان من المعتقد أنه عندما ينزل الله لخلاص شعبه مانحاً إياه الغفران والفداء ، فإن الخليقة سوف تشارك في الاحتفال به فرحةً بهذا الخلاص