بحث :
سير قديسين
اقوال اباء
مقالات روحية
بستان الرهبان
تليفزيون الشمامسة
يوتيوب الشمامسة
طلبات الصلاة
قاموس معاني الاسماء
محرك بحث جوجل
روابط المواقع المسيحية
محرك بحث جوجل
درجات حرارة المحافظات
مكتبة الالحان
بحث مكتبة الالحان
مكتبة التنزيلات
بحث مكتبة التنزيلات
المعلم صادق
حياته
صور المعلم صادق عطالله
لقاءات المعلم صادق
الحان المعلم صادق
بحث فى مكتبة الحانه
البوم الصور
الحان وتنزيلات الفترة الحالية
القطمارس
عرض قراءات اليوم
عرض قراءات يوم اخر
طقس الفترات
أعياد السنة
السنكسار
الاجبية
الابصلمودية
الابصلمودية الكيهكية
الابصلمودية السنوية
خدمة الشماس
عرض الكتاب المقدس
عرض اية من شاهد
بحث فى الكتاب المقدس
خرائط الكتاب المقدس
تاملات من الكتاب المقدس
شخصيات الكتاب المقدس
قاموس الكتاب المقدس
استحالة تحريف الكتاب المقدس
تاريخ المدرسة
نظام المدرسة
نظام الرسامات
نظام الدراسة
نظام الامتحانات
خدام المدرسة
منهج ومواد المدرسة
الالتحاق بالمدرسة
اصدارات المدرسة
جدول الحصص
نماذج امتحانات
اوائل الامتحانات
كتاباته
حياته
تاريخ الكنيسة
الأباء كهنة الكنيسة
مبانى الكنيسة
البوم صور الكنيسة
الموقع الرسمي للكنيسة
مواعيد خدمات الكنيسة
انشطة الكنيسة
عنوان وتليفونات الكنيسة
بيت مؤتمرات الكنيسة
زيارات الاباء البطاركة
خاص بالملتحقين وخدام مدرسة الشمامسة ويتيح لهم خدمات أخرى
الكود:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟
البث المباشر والراديو
بث مباشر
بث مباشر
صوت
فيديو
مختارات من الموقع
†
الشهيد الأنبا أنتيباس الأسقف
†
القديس الأنبا مارسيللوس الأسقف
†
الأب أولاديوس
†
تأمل عن التوبة
†
مديح تماف ايرينى
†
الشهيد كليتوس أسقف روما
†
نيك ناي أو بانوتي كيهكي
†
الشهيد برباسيماس
†
قانون ختام عشية و باكر- عيد الصعود
†
اسبازموس ادام عيد الصعود
†
القس بولس الواضح بن الرجاء
†
العذراء والخادم
†
الإبصلمودية المقدسة الكيهكية
†
اكرام القديسين ج1
†
القديس فرونتون
†
مرد ابركسيس عيد القيامة
†
من الدين الى المسيحية
†
ربي لست اعلم
†
كيف كانت تقام حوارات بين الاقانيم الالهية الثالثة؟
†
اسبازموس ادام عيد الميلاد 3
†
الشهيد الأنبا فيكتورينوس الأسقف
†
زمار في المانيا
†
الشهيدان ثيؤدولوس وأغاثوبوس
صفحتنا على الفيس بوك
كيردو
نشأته:
Cerdo معلم غنوصي من رجال النصف الأول من القرن الثاني، عُرف كسابق لمرقيون
يرى القديس أبيفانيوس وفيلاستر Philaster أنه مواطن سوري، ويرى القديس إيريناؤس أنه جاء إلى روما في أيام أسقفية هيجينوس Hyginus
بدعة أم انشقاق عن الكنيسة:
يرى القديس ايريناؤس أنه لم يكن في ذهنه أن يقيم فرقة منفصلة عن الكنيسة، إنما جاء إلى الكنيسة وقبل الإيمان علنًا، ثم بدأ في نشر تعليمه سرًا، بعد ذلك كشف عنه فسحب نفسه عن الكنيسة وأقام فرقة تحمل اسمه
(ستجد المزيد عن
هؤلاء القديسين هنا في
موقع الأنبا تكلا في أقسام السير والسنكسار
والتاريخ وأقوال الآباء)
يرفض بعض الدارسين رأى القديس أبيفانيوس بأنه أقام فرقة باسم الكيردونيين Cerdonians، لأن الكتّاب السابقين تحدثوا عنه كشخصٍ، ربما وُجد مجموعة تبعته، لكن سرعان ما انضمت إلى مدرسة مرقيون الذي انضم إلى كيردو فور وصوله إلى روما
تعاليمه:
لم يترك كيردو أية كتابات له، ولا توجد أية شهادة عن تعليمه سوى ما نعرفه عنه من خلال اتباع مرقيون
ومن الصعب جدًا تحديد نقط الاتفاق أو الخلاف بين تعليم كل من كيردو ومرقيون
لم يحاول هيبوليتس (Refutation 10:19) التمييز بين تعاليم كيردو ومرقيون
يقول إيريناؤس بأن كيردو نادى بأن الله الذي تحدث عنه الناموس والأنبياء ليس أب ربنا يسوع المسيح، فإن الأول كان معروفًا والثاني غير معروف، الأول عادل والثاني رحوم
وأشار ترتليان إلى كيردو أربع مرات في عمله ضد مرقيون، بكونه سابق لمرقيون
وبحسب العمل المنسوب لترتليان علَّم كريدو بوجود علّتين وإلهين، واحد صالح والآخر شرير وهو خالق العالم
وأن كيردو نبذ الناموس والأنبياء ومجّد الخالق، وعلم بأن المسيح ابن العلي الصالح لم يأتِ في مادة الجسد بل في مظهر جسدي، ولم يمت حقًا بل تمت قيامة النفس وحدها
وأنه رفض بعض أسفار العهد الجديد مثل أعمال الرسل والرؤيا
واضح أن الكاتب نسب كل تعاليم مرقيون لكريدو