بحث :
سير قديسين
اقوال اباء
مقالات روحية
بستان الرهبان
تليفزيون الشمامسة
يوتيوب الشمامسة
طلبات الصلاة
قاموس معاني الاسماء
محرك بحث جوجل
روابط المواقع المسيحية
محرك بحث جوجل
درجات حرارة المحافظات
مكتبة الالحان
بحث مكتبة الالحان
مكتبة التنزيلات
بحث مكتبة التنزيلات
المعلم صادق
حياته
صور المعلم صادق عطالله
لقاءات المعلم صادق
الحان المعلم صادق
بحث فى مكتبة الحانه
البوم الصور
الحان وتنزيلات الفترة الحالية
القطمارس
عرض قراءات اليوم
عرض قراءات يوم اخر
طقس الفترات
أعياد السنة
السنكسار
الاجبية
الابصلمودية
الابصلمودية الكيهكية
الابصلمودية السنوية
خدمة الشماس
عرض الكتاب المقدس
عرض اية من شاهد
بحث فى الكتاب المقدس
خرائط الكتاب المقدس
تاملات من الكتاب المقدس
شخصيات الكتاب المقدس
قاموس الكتاب المقدس
استحالة تحريف الكتاب المقدس
تاريخ المدرسة
نظام المدرسة
نظام الرسامات
نظام الدراسة
نظام الامتحانات
خدام المدرسة
منهج ومواد المدرسة
الالتحاق بالمدرسة
اصدارات المدرسة
جدول الحصص
نماذج امتحانات
اوائل الامتحانات
كتاباته
حياته
تاريخ الكنيسة
الأباء كهنة الكنيسة
مبانى الكنيسة
البوم صور الكنيسة
الموقع الرسمي للكنيسة
مواعيد خدمات الكنيسة
انشطة الكنيسة
عنوان وتليفونات الكنيسة
بيت مؤتمرات الكنيسة
زيارات الاباء البطاركة
خاص بالملتحقين وخدام مدرسة الشمامسة ويتيح لهم خدمات أخرى
الكود:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟
البث المباشر والراديو
بث مباشر
بث مباشر
صوت
فيديو
مختارات من الموقع
†
ذكصولوجية انبا موسى الاسود
†
القديس أبو نفر السائح | الأنبا نوفير
†
القديس إغريغوريوس العجائبي أسقف قيصرية
†
اسرار الكنيسة
†
فيلم القديس أبو فانا
†
جاى وبولع شمعه
†
ابصالية آدام لتذكار الملاك سوريال
†
القديس كلستينوس أسقف روما الثاني والأربعون
†
مديح آدام - مكسيموس ودوماديوس
†
الشهيدة أمونا
†
الشهيد ماهارسابور
†
الأب مرقس المصري
†
سر مسحة المرضي
†
ذكصولوجية مارمرقس
†
الشماس فيلبس
†
الأب أولجيوس الناسك
†
الوداعة و التقوى
†
حول القيامة -الملائكة و المسيح
†
القداس الباسيلى للقس صليب سوريال و القس صموئيل سمعان عام 1994 ج2
†
الابركسيس قبطيا
†
ابصالية واطس لعيد الملاك الجليل ميخائيل
†
مديح للشهيد العظيم ابانوب النهيسي
†
القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين الأرشمنتدريت | زعيم الأدب القبطي
صفحتنا على الفيس بوك
مكتبة الالحان
» القسم الرئيسي
القسم الرئيسي
» التسبحة السنوية
القداسات
التسبحة السنوية
المناسبات والأعياد
رفع بخور عشية وباكر
خدمات طقسية
» تسبحة نصف الليل
تسبحة عشية
تسبحة باكر آدام
تسبحة نصف الليل
» الثيؤطوكيات
المقدمة
الهوسات
الأبصاليات
الثيؤطوكيات
الذكصولوجيات
الحان للتسبحة
» يوم الاثنين
مقدمة الثيؤطوكيات
يوم الأحد
يوم الاثنين
يوم الثلاثاء
يوم الاربعاء
يوم الخميس
يوم الجمعة
يوم السبت
ختام الثيؤطوكيات
عنوان الرساله
البريد الالكترونى للمرسل اليه
*
error
نص الرساله
ارسال الرساله
بيانات اللحن
أسم اللحن بالعربية
ثيؤطوكية يوم الاثنين
أسم اللحن بالقبطى
Adam `eti e4oi
الاسم قبطى معرب
آدام إيتى إفؤى
اللحن بالعربى
اللحن بالقبطى
اللحن بالقبطى المعرب
مصادر اللحن
تامل عن اللحن
مناسبة اللحن
buy abortion pill
how to buy abortion pill online
read here
++ القطعةالأولى: ++
+ أدم بينما :هو حزين: سر الرب أن يرده: إلى رئاسته .
+ أشرق جسدياً:من العذراء: بغير زرع بشر: حتى خلصنا .
++ القطعة التانية: ++
+حواء التى: أغرتها الحية: حكم عليها: من قبل الرب .
+أن بالكثرة: أكثر: أحزانك: و تنهداتك .
+تحنن الرب: من قبل محبته للبشر: وسر مرة أخرى بعتقها .
+أشرق جسدياً . . .
++ القطعة التالتة: ++
+يسوع المسيح الكلمة: الذي تجسد: وحل فينا: ورأينا مجده .
+مثل مجد: ابن وحيد لأبيه: قد سر: أن يخلصنا .
+أشرق جسدياً . . .
++ القطعة الرابعة: ++
+كان ينظر: بأعين النبوة: إلي سر: عمانوئيل .
+أشعياء: النبي العظيم: فلهذا صرخ: قائلاً .
+أنه ولد لنا ولد: وأعطينا أبناً: رئاسته: علي كتفه .
+الإله القوي: المتسلط: وملاك :المشورة العظمى .
+أشرق جسديا . . .
++ القطعة الخامسة: ++
+أفرحوا وتهللوا: يا جنس البشر: لأنه هكذا: أحب الله العالم .
+حتى بذل: ابنه الحبيب :عن المؤمنين به: لكي يحيوا إلي الأبد .
+ لأنه غلب: من تحننه: وأرسل لنا: ذراعه العالية .
+أشرق جسدياً . . .
++ القطعة السادسة: ++
+الكائن :الذي كان: الذي أتي :وأيضاً يأتي .
+يسوع المسيح الكلمة: الذي تجسد: بغير تغيير :وصار إنساناً كاملاً .
+لم يفض ولم يختلط: ولم يفترق: بشئ من الأنواع: من بعد الأتحاد .
+بل طبيعة واحدة: وأقنوم واحد: وشخص واحد: لله الكلمة .
+أشرق جسدياً . . .
++ القطعة السابعة: ++
+السلام لبيت لحم: مدينة الأنبياء: التي ولد فيها المسيح: أدم الثاني .
+لكي يرد أدم: الإنسان الأول: الترابي: إلي الفردوس .
+ويحل قضية الموت: أنك يا أدم: أنت تراب: وإلي التراب تعود .
+لأن الموضع الذي: كثرت فيه الخطية: تفاضلت فيه: نعمة المسيح .
+أشرق جسدياً . . .
++ القطعة الثامنة: ++
+كل الأنفس تفرح: وترتل مع الملائكة: مسبحين: الملك المسيح .
+صارخين قائلين: المجد لله في الأعالي: وعلي الأرض السلام: وفي الناس المسرة .
+لأنه حل: الحاجز :وقتل العداوة: بالكمال .
+ومزق كتاب: يد العبودية: التي لأدم وحواء: وحررهما .
+الذي ولد لنا: في مدينة داود: مخلصنا يسوع: كقول الملاك .
+أشرق جسدياً . . .
++ القطعة التاسعة: ++
+الله هو نور: وساكن في النور: تسبح:ه ملائكة النور .
+النور أشرق: من مريم: وإليصابات :ولدت السابق .
+الروح القدس: أيقظ داود: قائلاً قم رتل: لأن النور قد أشرق .
+فقام داود: المرتل القديس: وأخذ قيثارته: الروحية .
+ومضي إلي البيعة: بيت الملائكة: فسبح ورتل: للثالوث القدوس .
+قائلاً بنورك: يا ربي نعاين نوراً: فلتأت رحمتك: للذين يعرفونك .
+أيها النور الحقيقي: الذي يضئ: لكل إنسان: أتياً إلي العالم .
+أتيت إلى العالم: بمحبتك للبشر: وكل الخليقة: تهللت بمجيئك .
+خلصت أدم: من الغواية: وأعتقت حواء: من طلقات الموت .
+أعطيتنا: روح النبوة: نسبحك ونباركك: مع ملائكتك .
+أشرق جسدياً . . .
// =A //
/Adam `eti e4oi : `nemkah`nh3t : a45ma5 `nge Pu : `etac0o4 `ete4arx3 .
/A42ai cwmatikwc :`ebolqen 5par0enoc :asne `cperma `nrwmi :2a `nte4cw5 `mmon .
// ==============================B //
/Eva 03eta4erhal `mmoc :`nge piho4 :acsi `apofacic `ebol hiten Pu .
/Ge qen ov`a2ai : 5na`0rov`a2ai :`nge neemkah `nh3t :nem ne4i`ahom .
/A42enh3t `nge Pu :hiten te4metmairwmi : a45ma5 `nkecop : `eaic `nremhe .
/A42ai cwmatikwc . . .
// 9=J //
/I=3c P=xc pilojoc: etavsi car7 : a42wpi `nq3ten : annav `epe4`wov .
/` M`fr3t `m`p`wov : `nov23ri `mmavat4 : `ntoto4 `mpe4iwt : a45ma5 `e`fnahmen .
/A42ai cwma tikwc . . . .
// =D //
/Na4nav qen nibal :`m`prof3tikon :`epimvct3rion :`nte Emmanov3l .
/` Nge `#ca`3ac : pini25 `mprof3t3c : e0be fai a4w2 `ebol : e4gw `mmoc .
/Ge avmici nan `nov`alov : av5 nan `nov23ri : f3et`ere te4arx3 : x3 higen te4nahbi .
/`Fnov5 f3etgor : `n`e7ovciact3c : ovoh piajjeloc :`nte pini25 `ncosni .
/A42ai cwmatikwc . . .
// =e //
/Ra2i ovoh 0el3l: `w `pjenoc `nnirwmi : ge pair35 `aFnov5 : menre pikocmoc .
/Hwcte `nte45 : `mpe423ri `mmenrit : qa n3e0nah5 `ero4 : e0ro1889vwnq 2a 1`eneh> .
/Avsro jar `ero4 : hiten te4met2enh3t : ovoh a4ovwrp nan : `mpe4`gfoi etsoci .
/A42ai cwma tikwc . . . .
// =6 //
/F3et2op : f3`ena42op : f3eta4i :palin on `4n3ov .
/I=3=c P=xc Pilojoc :eta4sicar7 :qen ovmetat2ib5:a42wpi `nrwmi `ntelioc .
/`Mpe4gw2 `mpe40wq: ovde `mpe4fwrg: kata `hli `n`cmot:menenca 5metovai .
/Alla ovfvcic `novwt: ovhvpoctacic `novwt: ov`procopon `novwt : `nte F5 pilojoc .
/A42ai cwmatikoc> . .
// =Z //
/Xere b30leem : `tpolic `nni`prof3t3c : 03etavmec P=x=c `nq3tc : pimah `cnav `n`adam .
/Hina `nte4tac0o `nAdam : pihovit `nrwmi : piebolqen `pkahi `: epiparadicoc .
/Ovoh `nte4bwl ebol : `n`t`apofacic `m`fmov : ge Adam `n0ok ovkahi : `xnatac0ok `epikahi .
/Pima jar eta4`a2ai : `mmo4 `nge `fnobi : a4erhov`o `a2ai `nq3t4 : `nge pi`hmot `mP=x=c .
/A42ai cwmatikwc . . . . .
// =3 //
/Yvx3 niben cera2i : ovoh ceerxwrevin :nem niajjeloc :evhwc `e`povro P=xc .
/Evw2 `ebol evgw `mmoc : ge ov`wov qen n3tesoci `mF5 :nem ovhir3n3 higen pikahi : nem ov5ma5 qen nirwmi .
/Ge a4bwl jar `ebol: `m5igi ``n`0m35 :a4qwteb qen ovgwk : `n5metgagi .
/A4fwq `mp`icqi `ngig : `nte 5metbwk : `nte Adam nem Eva : a4aitov `nremhe .
/`Nge f3`etavmac4 nan : qen `0baki `nDavid : kata `pcagi `mpiajjeloc : Pen==c=w=r I=3c .
/A42ai cwma tikwc . . . .
// =0 //
/Ovovwini pe F5 : er2op qen piovwini :hanajjeloc `novwini : eterhvmnoc `ero4 .
/`A piovwini 2ai : `ebol qen Mar`ia :`a `Elicabet mici :`mpi`prodromoc .
/`A Pip=na =e=0v : nehci qen David : ge twnk `ariyalin : ge `a piovwini 2ai .
/A4twn4 `nge David pihvmnodoc e0ovab : a4si `nte4kv0ara :`m`pnevmatikon .
/A4hwl `etek`kl3c`ia :`p3i `nte niajjeloc :a4hwc a4erhvmnoc : `e5`triac =e=0v .
/Ge qen pekovwini : Pu en`enav `eovwini : mare4`I `nge peknai : `nn3etcwovn `mmok .
/Piovwini `nta`fm3i :f3`eterovwini : `erwmi niben : e0n3ov `epikocmoc .
/Ak`i `epikocmoc :hiten tekmetmarwmi :`a5`kt3cic t3rc : 0el3l qa pekgin`I .
/Akcw5 `nAdam : `ebol qen 5`apat3 : aker Ev`a `nremhe : qen ninakhi `nte `fmov .
/Ak5 nan `mPipnevma : `nte 5met23ri : enhwc en`cmov `erok : nem nekajjeloc .
/A42ai cwmatikwc . . . .
++ القطعة الأولى : ++
+آدام إيتى إفؤى: إن إمكاه إنهيت: أفتى ماتى إنجى ابشويس: إيطاس طوف إيه تيف أرشى .
+افشاى سوماتيكوس: ايفول خين تى بارثينوس: أتشنيه إسبيرما إنرومى: شا إنتيف صوتى إممون .
++ القطعة الثانية: ++
+ايفا ثى إيطاف إرهال إمموس: انجى بى هوف: أستشى أبو فاسيس: إيفول هيتين ابتشويس .
+جيه خين أووا شاى: تينا إثروو آشاى: إنجى نى إمكاه إنهيت: نيم نيفي آهوم .
+آف شينهيت إنجى ابتشويس: هيتين تيف ميت ماى رومى: إفتى ماتى إنكيسوب: إى أيس إنريمهى .
+ افشاى سوماتيكوس . . . .
++ القطعة الثالثة: ++
+إيسوس بي إخريستوس بي لوغوس: إيتاﭫ تشي صاركس : افشوبي إنخيتين : ان ناﭫ إي بيف أوأوو .
+إم إفريتي إم إب أوأوو : إن اووشيري إمماﭭاتف : إنطوتف إمبيف يوت : افتي ماتي إي إفناهمين .
+افشاي سوماتيكوس: ايفول خين تى بار ثينوس: أتشينه إسبير ماإنرومى: شا إنتيف صوتى إمون .
++ القطعة الرابعة: ++
+ناف ناف خين نى فال: إم إبروفيتيكون: إيبى ميستيريون: إنتى إممانوئيل .
+إنجى إيسائياس: بى نيشتى إم ابروفيتيس: اثفى فاى افؤش ايفول: إفجو إمموس .
+جى أفميسى نان إن أووآلوو: افتى نان إن أوو شيرى: في إت إريه تيف أرشى: كى هيجين تيف ناهفى .
+إفنوتى فى إتجور: إن اكسوسياس تيس: أووه بى أنجيلوس: انتى بي نيشتى إنسوتشنى .
+افشاى سوما تيكوس: ايفول خين تى بار ثينوس: أتشينه إسبير ماإنرومى: شا إنتيف صوتى إممون .
++ القطعة الخامسة: ++
+راشى أووه ثيليل: أو إبجينوس إن نى رومى: جى باى ريتى آ إفنووتى : مينرى بى كوزموس .
+هوستيه إن تيفتي : إمبيف شيري إممين ريت : خا ني إثناهتي إيروف :اثروو أونخ شا اينيه .
+اﭭتشرو غار إيروف : هيتين تيف ميت شينهيت : اووه افؤوأورب نان : إمبيف إجفوي إت تشوسي .
+افشاى سوماتيكوس: ايفول خين تى بارثينوس: أتشينه إسبيرما إنرومى: شا إنتيف صوتى إممون .
++ القطعة السادسة: ++
+فى إتشوب: فى ايناف شوب: فى ايطاف إى: بالين أون إفنيوو .
+ايسوس بيخرستوس بى لوغوس: إيطافتشى صاركس: خين أووميت أت شيبتى: افشوبي إنرومى انتى ليوس .
+إمبيف جوش إمبيف ثوخ: أوذى إمبيف فورج: كاطا إهلى إن إسموت: مينينصا تى ميت أوواى .
+أللا أوو فيسيس إن أوو أوت: أووهيبوسطاسيس إن أووت أوت: أوو إبروس أوبون إن أوو أوت: انتى افنووتى بى لوغوس .
+افشاى سوماتيكوس: ايفول خين تى بارثينوس: أتشينه إسبيرما إنرومى: شا إنتيف صوتى إممون .
++ القطعة السابعة: ++
+شيرى فيثليئيم: اتبوليس إننى بروفيتيس: ثى أيطاف ميس بيخرستوس انخيتس: بى ماه اسناف إن آدام .
+هينا إنتيف طاستو إن آدام: بى هوويت إنرومى: بى ايفول خين إبكاهى : إيبى باراديصوس .
+أووه إنتيف فول إيفول: إن ات أبو فاسيس إم إفموو: جى آدام إنثوك أوو كاهى: إكناطاسطوك إى إبكاهى .
+ بى ماغار إيطاف آشاى: إمموف إنجى أفنوفى: أفئير هووأو آشاى انخيتف : انجى بى إهموت إمبخرستوس .
+افشاى سوماتيكوس: ايفول خين تى بارثينوس: أتشينه إسبيرما إنرومى: شا إنتيف صوتى إممون .
++ القطعة الثامنة: ++
+بسيشى نيفين سى راشى: أووه سى إيرخوريفين: نيم نى أنجيلوس: إفهوس إى ابؤورو بى خرستوس .
+إفؤش إيفول إفجو إمموس: جيه أوو أوأووخين نى إتتشوسى امفنووتى: نيم أوو هيرينى هيجين بى كاهى: نيم أووتى ماتى خين نى رومى .
+جيه آف فول غار إيفول: إنتى جى ان اثميتى: أفخوتيب خين أووجوك: إنتى ميت جاجى .
+آف فوخ إمبى إسخى إنجيج: انتى تى ميت فوك: إنتى آدام نيم إيفا: أف أيتوو إن ريمهيه .
+إنجى في إيطاف ماسف نان: خين إثفاكى إن دافيد : كاطا إبصاجى امبى آنجيلوس: بين سوتير إيسووس .
+افشاى سوماتيكوس: ايفول خين تى بارثينوس: أتشينه إسبيرما إنرومى: شا إنتيف صوتى إممون .
++ القطعة التاسعة: ++
+أوو أووأوينى بى إفنووتى: إفشوب خين بى أووأوينى: هان آنجيلوس إن أوو أوينى: إتئير هيمنوس إيروف .
+آبى أوو أوينى شاى: أيفول خين ماريا: آإليصابيت ميسى: إمبى إبرودروموس .
+آبى إبنفما إثؤواب: نيهسى خين دافيد: جى طونك آربسالين: جى آبى أووأوينى شاى .
+أفطونف إنجى دافيد: بى هيمنوذوس اثؤواب: أفتشى إنتيف كيثارا: إم إبنيفما تيكون .
+أفهول إيتى إكليسيا: إبئى إنتى نى أنجيلوس: أفهوس أفئير هيمنوس: إيه تى إترياس اثؤواب .
+ جيه خين بيك أوو أوينى: ابتشويس إن إيناف إى أووأوينى: ماريف اى إنجى بيك ناى: إننى إتصوأوون إمموك .
+بى أوو أوينى إنطا إفمى: فى إتئر أوو أوينى: إيه رومى نيفين: إثنيوو إى بى كوزموس .
+أكئى إى بى كوزموس: هيتين تيك ميت ماى رومى: آتى إكتيسيس تيرس: ثيليل خابيك جين أى .
+أكصوتى إن آدام: إيفول خين تى آباتى: أكئير إيفا إن ريمهى: خين نى ناكهى انتى
إفمو .
+أكتى نان إمبى إبنفما: انتى ميت شيرى: إن هوس إن إسموو إيروك: نيم نيك آنجيلوس .
+افشاى سوماتيكوس: ايفول خين تى بارثينوس: أتشينه إسبيرما إنرومى: شا إنتيف صوتى إممون .
الانبا رافائيل الاسقف العام
Download
تنزيل
ابلغنا انه لا يعمل
Send By E-mail
Share on Facebook
Share on Twitter
المعلم أبراهيم عياد
Download
تنزيل
ابلغنا انه لا يعمل
Send By E-mail
Share on Facebook
Share on Twitter
المعلم توفيق
Download
تنزيل
ابلغنا انه لا يعمل
Send By E-mail
Share on Facebook
Share on Twitter
المعلم جاد لويس
Download
تنزيل
ابلغنا انه لا يعمل
Send By E-mail
Share on Facebook
Share on Twitter
المعلم زاهر أندراوس
Download
تنزيل
ابلغنا انه لا يعمل
Send By E-mail
Share on Facebook
Share on Twitter
المعلم فرج عبد المسيح
Download
تنزيل
ابلغنا انه لا يعمل
Send By E-mail
Share on Facebook
Share on Twitter
المعلم فهيم جرجس
Download
تنزيل
ابلغنا انه لا يعمل
Send By E-mail
Share on Facebook
Share on Twitter
همسات روحية
لنيافة الأنبا رافائيل
ذبيحة التسبيح - الجزء الثاني
ثيؤطوكية يوم الاثنين
في جمال روحي واتساق فكري رائع تشرح الكنيسة قصة التجسد والخلاص من خلال هذه الثيؤطوكية .
ويوم الاثنين هو اليوم الذي خلق فيه الله الجَلَد في وسط المياه، وفصل بين المياه التي تحت الجَلَد والمياه التي فوق الجَلَد، ودعا الله الجَلَد "سماء" (راجع تك6:1-8) . ولعل هذا الفصل كان إشارة سابقة إلى الانفصال الذي حدث فيما بعد بين السماء والأرض بسبب خطية آدم .
وتأتي الكنيسة لتشرح لنا كيف صالح الله الأرضيين مع السمائيين، وجعل الاثنين واحدًا بالتجسد والفداء . . "لأنَّهُ هو سلامُنا، الذي جَعَلَ الاِثنَينِ واحِدًا، ونَقَضَ حائطَ السياجِ المُتَوَسطَ أيِ العَداوَةَ" (أف14:2-15) .
والمَرَد في الثيؤطوكية هنا يُعبِّر عن فرحة الكنيسة بإشراق الله على الأرض ليُبدِّد ظلمة الخطية والعزلة عن الله فتقول:
? "أشرق جسديًا من العذراء بغير زرع بشر حتى خلَّصنا" .
لقد أشرق جسديًا . . لأنه من جهة اللاهوت كان كائنًا قبل كل الدهور ومنذ الأزل، ونوره يملأ السموات والأرض . ولكن من جهة الناسوت أشرق نورًا جديدًا وبنوع خاص على أرضنا المظلمة، عندما تجسَّد من العذراء مريم بغير زرع بشر .
القطعة الأولى
فيها تتحدث الكنيسة عن سقطة آدم، ونتائجها، وخطة الله لعلاجه . .
? "آدم بينما هو حزين سُرَّ الرب أن يردّه إلى رئاسته" .
لقد كان آدم رئيسًا على كل المخلوقات، وكان في يد الله كصولجان المُلك، ولكنه أسقط نفسه من يد الله بسبب الخطية، فصار كالحيَّة المملوءة سمًّا، مثلما حدث للعصا التي ألقاها موسى على الأرض فصارت حيَّة، وكان لا بد أن يعود آدم إلى يد الله، ليعود إلى وضعه الأول صولجانًا للمُلك، مثلما عادت الحيَّة إلى عصا مرة أخرى عندما أمسكها موسى من ذَنَبِها . (راجع خر2:4-4) .
القطعة الثانية
تتكلَّم عن "حواء التي أغرتها الحيَّة"، وكيف كانت العقوبة التي تلقتها نتيجة هذه الخطية . .
? "إن بالكثرة أكثر أحزانك وتنهداتك" .
وسريعًا تستدرك الكنيسة وتعلن محبة الرب في رفع هذه العقوبة . .
? "تحنن الرب من قِبَل محبته للبشر، وسُرَّ مرة أخرى بعتقها" .
حقًا . . إن الله قوي وحازم وعادل، وقضاؤه مستقيم، لكنه أيضًا رحوم وحنون، كثير الرحمة، وغافر الإثم لمَنْ يرجع إليه .
القطعة الثالثة
بعد استعراض خطأ آدم وحواء . . تُعلِّن لنا الكنيسة في القطعة الثالثة مجيء ابن الله الكلمة مُتجسِّدًا . .
? "يسوع المسيح الكلمة، الذي تجسَّد وحلّ فينا ورأينا مجده مثل مجد ابن وحيد لأبيه . قد سُرَّ أن يُخلِّصنا" .
القطعة الرابعة
هذا التجسد الإلهي لم يتم مباشرة بعد سقطة آدم وحواء، ولكنه تم في ملء الزمان بعدما مهّد الله البشرية لقبول هذا التجسد، وكان هناك دور عظيم للأنبياء للإعلان عن هذا المجيء الإلهي العظيم .
وهنا في القطعة الرابعة . . تستعرض الكنيسة نبوة إشعياء النبي العظيم . .
? "كان (إشعياء النبي العظيم) ينظر بأعين النبوة إلى سر عمانوئيل، فلهذا صرخ قائلاً: إنه وُلد لنا ولد، وأعطينا ابنًا رئاسته على كتفه . . الإله القوي المتسلط وملاك المشورة العُظمى" .
وهي مأخوذة من نص النبوة القائلة: "لأنَّهُ يولَدُ لنا ولَدٌ ونُعطَى ابنًا، وتكونُ الرياسَةُ علَى كتِفِهِ، ويُدعَى اسمُهُ عَجيبًا مُشيرًا، إلهًا قديرًا، أبًا أبديًّا، رَئيسَ السَّلامِ" (إش6:9) . وهنا كلمة "ملاك" تعني "رسول"، أي الذي أرسله الآب ليُخلِّص العالم . أما المشورة العظمى فهي تدبير الخلاص العظيم .
القطعة الخامسة
يليق بنا أن نفرح بهذه النبوة، بل وبتحقيقها في شخص ربنا يسوع المسيح، لذلك تهتف الكنيسة . .
? "افرحوا وتهلّلوا يا جنس البشر، لأنه هكذا أحب الله العالم، حتى بذل ابنه الحبيب عن المؤمنين به، لكي يحيّوا إلى الأبد" .
وتفسِّر الكنيسة سبب اهتمام الله بنا، وتجسد الابن الوحيد من أجلنا بأنه يحبنا . لقد "غُلب من تحننه وأرسل لنا ذراعه العالية" . وكأن الكنيسة تسمع كلامه يتردّد في أذنيها: "حَوِّلي عَني عَينَيكِ فإنَّهُما قد غَلَبَتاني" (نش5:6) .
أما الذراع العالية فهي ربنا يسوع المسيح الابن الكلمة المتجسد . . "فرأَى أنَّهُ ليس إنسانٌ، وتحَيَّرَ مِنْ أنَّهُ ليس شَفيعٌ . فخَلَّصَتْ ذِراعُهُ لنَفسِهِ، وبِرُّهُ هو عَضَدَهُ" (إش16:59)، "لأنَّهُ ليس بسَيفِهِمُِ امتَلكوا الأرضَ، ولا ذِراعُهُمْ خَلَّصَتهُمْ، لكن يَمينُكَ وذِراعُكَ ونورُ وجهِكَ، لأنَّكَ رَضيتَ عنهُمْ" (مز3:44)، "لأنَّهُ هكذا أحَبَّ اللهُ العالَمَ حتَّى بَذَلَ ابنَهُ الوَحيدَ، لكَيْ لا يَهلِكَ كُلُّ مَنْ يؤمِنُ بهِ، بل تكونُ لهُ الحياةُ الأبديَّةُ" (يو16:3) .
القطعة السادسة
فرحتنا بالخلاص تستدعي أن نتعرف بالأكثر على هذا الصديق الإلهي الذي نزل إلينا ليُخلِّصنا من ورطتنا وخطايانا . . فتشرح الكنيسة هذا قائلة عنه:
? "الكائن الذي كان، الذي أتى، وأيضًا يأتي" .
مستعيرة هذه التعبيرات من تسابيح الملائكة في سفر الرؤيا . . "والأربَعَةُ الحَيَواناتُ لكُل واحِدٍ مِنها سِتَّةُ أجنِحَةٍ حَوْلها، ومِنْ داخِلٍ مَملوَّةٌ عُيونًا، ولا تزالُ نهارًا وليلاً قائلَةً: قُدّوسٌ، قُدّوسٌ، قُدّوسٌ، الرَّبُّ الإلهُ القادِرُ علَى كُل شَيءٍ، الذي كانَ والكائنُ والذي يأتي" (رؤ8:4) .
هذا الكائن الأزلي هو بعينه "يسوع المسيح الكلمة الذي تجسَّد بغير تغيير وصار إنسانًا كاملاً" . . بغير تغيير أي لم يتحول اللاهوت إلى ناسوت، وكذلك لم يتغير الناسوت بل كان مثلنا في كل شيء .
ثم تشرح الكنيسة طبيعة هذا الاتحاد أنه بغير اختلاط، ولا امتزاج، ولا تغيير، ولا تشويش، ولا تلاشِ، ولا انفصال من بعد الاتحاد . .
? "بل طبيعة واحدة، وأقنوم واحد، وشخص واحد لله الكلمة" .
حقًا . . إنه تثبيت لِمَا جاء في مَجمَع أفسس من تحديدات إيمانية حول طبيعة وشخص ربنا يسوع المسيح .
القطعة السابعة
حري بنا أن نُحيّي بيت لحم حيث وُلد المُخلِّص . .
? "السلام لبيت لحم مدينة الأنبياء التي وُلد فيها المسيح آدم الثاني" .
? "لكي يرّد آدم الإنسان الأول الترابي إلى الفردوس" .
? "ويحلّ قضية الموت أنك يا آدم أنت تراب وإلى التراب تعود" .
ثم تُعلِّق الكنيسة على موضوع الخلاص وما عمله الله معنا بغنى وجمال روحي عميق، تُعلِّق على الآيات القائلة: "لأنَّهُ إنْ كانَ بخَطيَّةِ الواحِدِ قد مَلكَ الموتُ بالواحِدِ، فبالأولَى كثيرًا الذينَ يَنالونَ فيضَ النعمَةِ وعَطيَّةَ البِر، سيَملِكونَ في الحياةِ بالواحِدِ يَسوعَ المَسيحِ! فإذًا كما بخَطيَّةٍ واحِدَةٍ صارَ الحُكمُ إلَى جميعِ الناسِ للدَّينونَةِ، هكذا ببِر واحِدٍ صارَتِ الهِبَةُ إلَى جميعِ الناسِ، لتبريرِ الحياةِ . لأنَّهُ كما بمَعصيَةِ الإنسانِ الواحِدِ جُعِلَ الكَثيرونَ خُطاةً، هكذا أيضًا بإطاعَةِ الواحِدِ سيُجعَلُ الكَثيرونَ أبرارًا . وأمّا النّاموسُ فدَخَلَ لكَيْ تكثُرَ الخَطيَّةُ . ولكن حَيثُ كثُرَتِ الخَطيَّةُ ازدادَتِ النعمَةُ جِدًّا . حتَّى كما مَلكَتِ الخَطيَّةُ في الموتِ، هكذا تملِكُ النعمَةُ بالبِر، للحياةِ الأبديَّةِ، بيَسوعَ المَسيحِ رَبنا" (رو17:5-21) .
حقًا . . إن "الموضع الذي كثرت فيه الخطية (الجنس البشري والأرضي) تفاضلت فيه نعمة المسيح" بالتجسد والفداء والقيامة .
وأنا أيضًا الخاطئ . .
كلما شعرت في ذاتي بكثرة خطاياي ونجاسات قلبي،
كلما اقترب مني مُخلِّصي القدوس، ليمسح أدناسي،
ويغفر خطاياي بنعمته الغنية ومحبته السخية .
القطعة الثامنة
هيا بنا نفرح ونُسر بعمل الله معنا . .
? "كل الأنفس تفرح وتُرتل مع الملائكة مُسبِّحين الملِك المسيح" .
? "وصارخين قائلين: المجد لله في الأعالي، وعلى الأرض السلام، وفي الناس المسرة" .
? "لأنه حلَّ الحاجز وقتل العداوة بالكمال، ومزّق صك العبودية التي لآدم وحواء وحررها" .
? وهو بعينه . . "الذي وُلد لنا في مدينة داود مُخلِّصنا يسوع كقول الملاك" .
ونختم بتمجيد رائع . .
? "الله هو نور، وساكن في النور، وتُسبِّحه ملائكة النور" . هذا النور . . "أشرق من مريم"، أما "أليصابات" فقد "ولدت السابق" يوحنا المعمدان "ليَشهَدَ للنور" (يو7:1) .
ثم تتخيل الكنيسة حوارًا تم بين الروح القدس والأب داود المُرتل القديس بروح النبوة . .
? "الروح القدس أيقظ داود قائلاً: قُم رتل لأن النور قد أشرق" .
? "فقام داود المُرتل القديس وأخذ قيثارته الروحية" .
? "ومضى إلى الكنيسة بيت الملائكة، فسبَّح ورتل للثالوث القدوس" .
? "قائلاً: بنورك يا رب نعاين نورًا، فلتأت رحمتك للذين يعرفونك" .
ثم نشترك نحن مع داود وكل الآباء والأنبياء في تسبيح المُخلِّص الصالح قائلين:
? "أيها النور الحقيقي الذي يضيء لكل إنسان آتٍ إلى العالم" .
? "أتيت إلى العالم بمحبتك للبشر، وكل الخليقة تهلّلت بمجيئك" .
? "خلَّصت آدم من الغواية وأعتقت حواء من طلقات الموت" .
? "أعطيتنا روح البنوة، نُسبِّحك ونُباركك مع ملائكتك" .
اللُبش
كلمة لُبش كلمة قبطية معناها: (تاج، أو كمال، أو نهاية، أو زينة) . فكأننا قد جئنا الآن إلى زينة وتاج الثيؤطوكية، وفيها نُمجِّد العذراء القديسة مريم بسبب سر التجسد العظيم . .
? "لساني الضعيف الخاطئ لا يقدر أن ينطق بكرامتكِ يا مريم" .
? "لأن آدم أبانا المخلوق الأول بيدي الله الخالق" .
? "بمشورة حواء أُمنا الأولى أكل آدم من ثمرة الشجرة" .
? فجاء على جنسنا وكل الخليقة سلطان الموت والفساد" .
? "ومن قِبَل مريم والدة الإله أرجع آدم إلى رئاسته دفعة أخرى" .
? "ها إن الملكين العاليين، داود وسليمان، يُرتلان لها ويُكرمانها" .
? "داود النبي تكلَّم بكرامتها ودعاها مدينة الله" .
? "وأيضًا سليمان الجامعة هكذا يقول في نشيد الأنشاد" .
? "يا أختي وخليلتي الكاملة، رائحة ثيابك هي عنبر" .
? "يا جميع العذارى، أحببن الطهارة لكي تصرن بنات للقديسة مريم" .
? "لأن من قِبَلِها وجدت النساء دالة أمام الرب" .
? "ونحن أيضًا نطلب أن نفوز برحمة بشفاعاتك عند محب البشر" .
abortion aspiration
uterus scrape procedure
abortion clinics in cleveland ohio
track sms messages free
free sms tracking
spyware to monitor text messages
rx discount coupon
drug discount coupon
walgreens online coupons 2015
>
شكرا على ابلاغنا بعدم عمل المسار وسوف يتم رفع الملف مره اخرى قريبا