بحث :
سير قديسين
اقوال اباء
مقالات روحية
بستان الرهبان
تليفزيون الشمامسة
يوتيوب الشمامسة
طلبات الصلاة
قاموس معاني الاسماء
محرك بحث جوجل
روابط المواقع المسيحية
محرك بحث جوجل
درجات حرارة المحافظات
مكتبة الالحان
بحث مكتبة الالحان
مكتبة التنزيلات
بحث مكتبة التنزيلات
المعلم صادق
حياته
صور المعلم صادق عطالله
لقاءات المعلم صادق
الحان المعلم صادق
بحث فى مكتبة الحانه
البوم الصور
الحان وتنزيلات الفترة الحالية
القطمارس
عرض قراءات اليوم
عرض قراءات يوم اخر
طقس الفترات
أعياد السنة
السنكسار
الاجبية
الابصلمودية
الابصلمودية الكيهكية
الابصلمودية السنوية
خدمة الشماس
عرض الكتاب المقدس
عرض اية من شاهد
بحث فى الكتاب المقدس
خرائط الكتاب المقدس
تاملات من الكتاب المقدس
شخصيات الكتاب المقدس
قاموس الكتاب المقدس
استحالة تحريف الكتاب المقدس
تاريخ المدرسة
نظام المدرسة
نظام الرسامات
نظام الدراسة
نظام الامتحانات
خدام المدرسة
منهج ومواد المدرسة
الالتحاق بالمدرسة
اصدارات المدرسة
جدول الحصص
نماذج امتحانات
اوائل الامتحانات
كتاباته
حياته
تاريخ الكنيسة
الأباء كهنة الكنيسة
مبانى الكنيسة
البوم صور الكنيسة
الموقع الرسمي للكنيسة
مواعيد خدمات الكنيسة
انشطة الكنيسة
عنوان وتليفونات الكنيسة
بيت مؤتمرات الكنيسة
زيارات الاباء البطاركة
خاص بالملتحقين وخدام مدرسة الشمامسة ويتيح لهم خدمات أخرى
الكود:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟
البث المباشر والراديو
بث مباشر
بث مباشر
صوت
فيديو
مختارات من الموقع
†
القديسة ثيؤدورة
†
القداسة
†
الأب أمونيوس
†
أسبازموس آدام للقديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين
†
لبش ثاني على تذاكية الخميس
†
القديس يوحنا كاما | يحنس كاما
†
التفسير الثاني علي سيموتي الأولي
†
الشهيد أنسيمُس
†
امدح في البتول
†
الشهيد فالنتيو
†
تين اويه انسوك الشعانيني
†
ختام تسبحة شهر كيهك
†
اعمال الرسل اصحاح 1 ج 1
†
هيتنية الرسل
†
السامرية
†
ارباع ناقوس دخول المسيح ارض مصر
†
فيلم القديس بشنونة الجزء السادس
†
القداس الباسيلى للقمص متى المسكين
†
سفر الخروج ج62
†
قصيدة علشان مين جيت يا يسوع - د/ بشرى عجبان
†
مديح للعذراء على شيرينى ماريا
†
إبصاليه آدام من عيد الصعود الى العنصرة
†
الأنبا ساينيسيوس الأسقف
صفحتنا على الفيس بوك
الإستعداد بالتوبة و الباب الضيق
" و إجتاز في مدن و قرى يعلّم و يسافر نحو أورشليم ، فقال له واحد يا سيد أقليل هم الذين يخلصون ؟ فقال لهم : إجتهدوا أن تدخلوا من الباب الضيق ، فإني أقول لكم إن كثيرين سوف يطلبون أن يدخلوا و لا يقدرون . " ( لو 13 : 22 – 24 )
باب الملكوت ضيق و طريقه كرب و قليلون هم الذين يجدونه إذ هو طريق الصليب ، لا يستطيع أن يجده بحق و يدخله إلا من إختفى في المصلوب . و كما قيل في القسمة السريانية " إرسمي يانفسي جرحه أمامك لتحتمي فيه عندما يهيج عليكي العدو " .
إن كان المتهاونون لا يقدرون أن يجددوا الطريق الضيق ، لا بمعنى جهلهم له فكرياً ، إنما جهلهم له خلال الخبره الحية ...يقرأون عنه أو يسمعون لكنهم لا يمارسونه و لا يختبرونه ، لذا يطلبونه بفمهم دون قلبهم . هؤلاء يُحرمون من معرفة الباب الضيق أو طريق الملكوت . فتكون مكافأتهم من ذات نوع عملهم .... هم لا يعرفون طريق الرب في حياتهم لذا لا يعرفهم الرب في مجيئه الأخير ن لا بمعنى أنه يجهل ِخصهم و إنما يحسبهم كمن هم غير مستحقين أن يكونوا في معرفته . هم خارج نور بهائه و مجده ، لذا يغلق الباب عند مجيئه و لا يستحقون الدخول . حتى إن كانوا مارسوا شكلية العبادة أو حمل إسمه دون حياته فيهم .
الطريق المستقيم ضيق ، أي انحراف عنه مملوء بالمخاطر سواء عن اليمين أو عن اليسار . إنه كجسر من ينزل عنه من أي حانب منه يسقط في النهر.
القديس باسيليوس
إذا أراد الله الحديث عن الدخول من الباب الضيق بدأ بقوله " إجتهدوا " لأنه ما لم يجاهد الذهن برجولة لا تنهزم أمواج العالم ، هذه التي تسحب النفس إلى الأعماق .
القديس غريغوريوس الكبير