بحث :
خاص بالملتحقين وخدام مدرسة الشمامسة ويتيح لهم خدمات أخرى
الكود:
كلمة السر:
هل نسيت كلمة السر؟
البث المباشر والراديو
بث مباشر بث مباشر
صوت فيديو
مختارات من الموقع
صفحتنا على الفيس بوك
تأملات
" حبك أنزلك من المركبة (مركبة الشاروبيم ) إلي الجحش العادي . عوض جنود الكاروبيم غير الممرئيين , يحملك جحش بأتضاع عجيب ! أنزلتك محبتك ومراحمك من بين العجل والوجوه وأجنحة اللهب , لكي يحملك إبن الأتان .
في المركبة الشاروبيمية يجاهر السمائيون ببهائك . و هنا على ارضنا الجحش الحقير المزدري به يحملك .
كاروبيم النار يباركونك طائرين و هنا الأطفال يمجدونك بتسابيحهم .
ملائكة النور يهيئون طريقه , و التلاميذ هنا يلقون قدامه ثيابهم .
نزل الجبار من عند أبيه ليفتقدنا . وبإرادته بلغ إلي منتهي الإتضاع ركل الجحش ليفتقد بالإتضاع شعبه .
زكريا النبي حمل قيثارة الروح وأسرع قدامه بترتيل نبوته بإبتهاج وشد أوتاره و حرك صوته و قال : أفرحي يا إبنة صهيون و إهتفي وأصرخي لأن ملكك يأتيك و ها يبلغ راكبا جحشا إبن أتان
" القديس يعقوب السروجي"

سعف النخيل شعار للفرح يعني النصرة فقد كان الرب قادما للنصرة علي الموت بموته و هزيمة الشيطان رئيس الموت بصليبه الغالب " القديس أوغسطينوس "

و لعل أغصان الشجر هنا تشير إلي نبوات العهد القديم التي نقتطعها لكي تفرش لنا طريق دخول المسيا المخلص إلي قلبنا فإنه ما كان يمكن للعالم أن يتقبل ربنا يسوع بكونه المسيا المخلص لو لم تُفرش هذه النبوات أمامه في أذهاننا و قلوبنا تعلن عن شخصه .

" إن كان النبي زكريا قد عاش قبل مجيئ المسيح بزمان طويل وقال " هوذا " (زك 9 : 9 ) ليوضح أن من يتكلم عنه هو المسيح الملك حتي قبل أن يولد .
لذا عندما نعرف الله ونراه لا يجب ان نقول : ليس لنا ملك إلا قيصر ,
جاء المسيح "وديعا " حتي لا تهابوا عظمته بل تحبون رقته . لا يأتي جالسا علي مركبة ذهبية و لا ملتحفا بالأرجوان و لا راكبا علي فرس ناري كمن يشتاق إلي خصام أو نزاع . و إنما يأتي علي أتان صديقا للهدوء و السلام .
" القديس يوحنا ذهبي الفم "


الأطفال الصغار لم يقرأوا النبوات و لا رأوا المعجزات لكن بقلبهم البسيط أنفتح للملك فطفقت ألسنتهم العاجزة تنطق بالفرح الداخلي و المجيد أما رؤساء االكهنة و الكتبة فقد أؤتمنوا علي النبوات و قاموا بشرحها و جاء المجوس يؤكدونها و نظروا المعجزات لكن قلبهم المتحجر أغُلق أمام الملك فإمتلأ غماً و عوض التسبيح صرخوا غاضيبن " أتسمع ما يقوله هؤلاء " حقا لقد عرف الأطفال ملكوت الله المفرح ببساطتهم ، لم يعرف رؤساء الكهنة بفكرهم الضيق ملكوت الله ففقدوا سلامهم .
i had a dream i cheated on my boyfriend blog.linglinzhu.com i had a dream that my boyfriend cheated on me
الرئيسية | كنيستنا | القديس أثناسيوس الرسولي | مدرسة الشمامسة | الكتاب المقدس | الكتب الكنسية | المكتبات | خدمات متنوعة | اتصل بنا
عدد المتصلين الان : 319 أنت الزائر رقم : 43,661,275
جميع الحقوق محفوظة © لمدرسة القديس أثناسيوس الرسولى للشمامسة 2011